Alkawakibi Schulen für demokratische Bildung

Nael-Almaarfa Schule in Harem, Kooperation mit IMAN e.V. Berlin und MAAN Verein in Istanbul.

Arabischschule in Berlin

In Planung 2022.

Bildung zur Verfügung

مشروع مدارس الكواكبي

إنطلاقاً من أهداف جمعية الكواكبي ( للديمقراطية و حقوق الانسان ) ومن خلال السعي لتحقيق تلك الأهداف بدأت الجمعية وبالتعاون مع عدة جمعيات بتأسيس أول مدرسة في الشمال السوري ( نائل المعرفة النموذجية ) منذ أغسطس عام 2020 وستقوم الجمعية بالتوسع عن طريق انشاء او دعم عدة مدارس في عدة دول تمتلك صوره واضحه في حاجتها الماسة لتلك المشاريع و تساعد في تنفيذ أهداف تلك المشاريع والتي تساعد على نشر الوعي الفكري والتي تعنى بتطبيق تلك المعاني من خلال:

  1. 1- نشر الوعي الديمقراطي وقبول الآخر وتشجيع التعايش السلمي والتربية بلا عنف.
  2. 2- إظهار إمكانيات المشاركة الديمقراطية و تبني الرأي و الرأي الآخر في الحياة التعددية.
  3. 3- نشر الوعي من خلال تدريب الكادر التعليمي والإداري ضمن محاضرات وورشات عمل عن طريق إقامة دورات في الدعم النفسي و التأهيل التربوي من قبل مختصين و المتابعة في تطبيقها على أرض الواقع.
  4. 4- تأمين كفالات للطلاب الأيتام وأبناء المعتقلين وأصحاب الإحتياجات الخاصة الذين ليس لديهم أي قدرة لتحمل العبء المالي للتعلم .

لذا نُهيب بكم مساعدة أبناءكم من خلال دعمكم لتلك المشاريع من خلال كفالتكم لطالب أو نصف كفالة أو ما كان بإمكانكم المشاركة به للعام الدراسي 2022-2023 والتي تساعد على بناء الإنسان واحيائه. قال تعالى ( وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً ) المائدة 32.

عن أَبي هريرة قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّه ﷺ: كَافِل الْيتيمِ -لَهُ أَوْ لِغَيرِهِ- أَنَا وهُوَ كهَاتَيْنِ في الجَنَّةِ. وَأَشَارَ الرَّاوي وهُو مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ بِالسَّبَّابةِ والْوُسْطى. رواه مسلم. جزاكم الله خيرا لمساهمتكم . إدارة الجمعية.